سمني روحك

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى سمني روحك


    اللون الاحمر يثير الرجل جنسيآأٍِ

    avatar
    انا تسذآ


    المساهمات : 163
    تاريخ التسجيل : 24/12/2010

    اللون الاحمر يثير الرجل جنسيآأٍِ Empty اللون الاحمر يثير الرجل جنسيآأٍِ

    مُساهمة  انا تسذآ الجمعة ديسمبر 24, 2010 5:28 am

    اللون الأحمر يثير الرجل جنسياً



    أثبتت دراسة أن اللون الأحمر يؤثر في الرجال بشكل كبير ويجذب أنظارهم أكثر من باقي الألوان الأخرى، فإذا أرادت المرأة أن تثير حماس الرجل فربما يتوجب عليها أن ترتدي ملابس حمراء اللون.

    وتؤكد الدراسة التي قادها "أندرو اليوت" أستاذ الطب النفسي بجامعة "روشستر" بنيويورك أن الأحمر هو لون الرومانسية وفقاً للاعتقاد الذي ساد طيلة سنوات لدى صناع كروت عيد الحب وبائعي أصباغ الشفاه.

    وقال "اليوت": إن الإنذار الأحمر ربما يكون ناتجاً عن المجتمع البشري الذي ربط الأحمر بالحب لدهور فربما أيضاً يكون نابعاً من جذور بيولوجية أكثر بدائية.

    وأضاف: إنه مع الإشارة إلى التشابه الجيني بين البشر والحيوانات الرئيسية العليا فإن العلماء أثبتوا أن ذكوراً معينة من الحيوانات الرئيسية تنجذب بشكل خاص للإناث من نوعهم اللاتي يعرضن لوناً أحمر.

    وعلى سبيل المثال فإن أنثى السعدان والشمبانزي تظهر لوناً أحمر عند اقتراب فترة الإباضة وهو ما يبعث إشارة جنسية يبدو أن الذكور يجدونها لا تقاوم.

    وقد أجريت دراسة على أكثر من مئة رجل معظمهم طلاب بالجامعة وسجلت ردود فعلهم إزاء اللون الأحمر، حيث عرضت عليهم عدة صور لنساء يرتدين مجموعة مختلفة من الألوان وطلب منهم تقييم كل امرأة في تلك الصور.

    وأظهرت نتيجة الدراسة أن السيدات اللاتي يرتدين الزى الأحمر في الصور حصلن على أعلى تقديرات من الرجال، رغم أن بعض الصور كانت مكررة لنفس المرأة ولكن بألوان ملابس مختلفة.

    وقد طلب الباحثون من مجموعة من الشابات تصنيف ما إذا كانت المرأة في الصور جميلة، وتوصل الباحثون إلى أن اللون الأحمر لم يكن له تأثير على تصنيف النساء لنساء أخريات على أنهن جميلات.

    وكانت دراسة سابقة أجراها "روبرت بارتون" و"راشيل هيل" من جامعة "ديرهام" أكدا فيها أن للألوان تأثيراً قوياً على مزاج الإنسان، ولكن اللون الأحمر بالذات له تأثيراً مباشراً على الجزء السمبتاوي العصبي المسؤول عن الاستثارة والتحفيز الأمر الذي يجعله مفضلاً في غرف النوم وفي استفزاز الرجل في العلاقة الجنسية.

    كما أكد عالم النفس السويسري "ماكس لوستشر" أن تأثير الألوان خاصة اللون الأحمر تتجاوز نفسية الرجل إلى أعضائه وأجهزته الداخلية، فالألوان في حقيقتها عبارة عن تموجات فيزيائية تحمل أنواعاً خفية من الطاقة، وهي تدخل الجسم بترددات طولية مختلفة.


    ولكم تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 09, 2022 5:27 am